رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. فيصل بن فرحان: المملكة يجب أن تكون طرفًا في أي اتفاق مستقبلي مع إيران

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، إن المملكة ينبغي أن تكون طرفًا في أي اتفاق نووي محتمل بين الإدارة الأمريكية وإيران.
شراكة محتملة وأوضح وزير الخارجية، خلال حوار مع شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، أن المملكة تسعى مع الإدارة الأمريكية لشراكة محتملة، تقوض الأنشطة النووية الإيرانية وتسعى لمعالجة نشاطها الخبيث إقليميا.
وأشار إلى أن المشكلة مع إيران هي أنها لا تزال تؤمن بفرض إرادتها في المنطقة على تصدير ثورتها إلى جيرانها وخارجها.
وبين أن مثل هذا الاتفاق يمكن أن يسمى خطة العمل الشاملة المشتركة "JCPOA ++"، مشيرا إلى أن اتفاقية عام 2015، بين إيران والقوى العالمية حدت من الطموحات النووية للبلاد مقابل رفع العقوبات.
تسليح إيران ولفت إلى أن الاتفاق يمكن أن يذهب إلى أبعد من ذلك، قائلًا إن صفقة "JCPOA ++" يمكن أن تسعى أيضًا إلى معالجة "تسليح إيران للميليشيات، سواء كانوا الحوثيين في اليمن، أو جماعات معينة في العراق أو في سوريا أو لبنان، إضافة لبرامج صواريخها الباليستية، وبرامج الأسلحة الأخرى، التي تواصل إيران استخدامها لنشر الفوضى في المنطقة".
وشدد على الشراكة طويلة الأمد التي تربط بلاده بالولايات المتحدة وأنه سيعمل مع أي إدارة، وأنه في حالة رغبة الرئيس الأمريكي القادم، جو بايدن، في إعادة التعامل مع إيران، يجب أن تكون المملكة "شريكًا في تلك المناقشات".

arrow up